هذه هي محتويات الحقيبة الشخصية لأداء مناسك الحج
هذه هي محتويات الحقيبة الشخصية لأداء مناسك الحج

هذه هي محتويات الحقيبة الشخصية لأداء مناسك الحج العرب نيوز نقلا عن مصراوي ننشر لكم هذه هي محتويات الحقيبة الشخصية لأداء مناسك الحج، هذه هي محتويات الحقيبة الشخصية لأداء مناسك الحج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، هذه هي محتويات الحقيبة الشخصية لأداء مناسك الحج.

العرب نيوز - هذه هي محتويات الحقيبة الشخصية لأداء مناسك الحج

02:00 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

كتبت- بسمة أبوطالب:

يبدأ موسم الحج لهذا العام في الـ 20 من أغسطس، إذ يشرع الحجاج في تجهيز حقائب سفرهم استعدادًا لرحلة الأراضي المقدسة، وإلى جانب تحضيرهم لمستلزماتهم أساسية من ملابس وغيرها، من أهم الأغراض، الحقيبة الصغيرة التي يحملها الحاج خلال تأدية مناسك الحج تالتي تربط على الخصر أو "كروس" أو على الظهر لحفظ متعلقاته الشخصية، وتبقى بحوزته طوال الرحلة، نستعرض أهم ما بداخلها فيما يلي.

1-مصحف مفسر صغير.

2-كتيبات لشرح الشعائر، وآخر لأذكار الصباح والمساء وشرح مناسك الحج.

3-سواك.

4-قلم ومفكرة "نوتة" صغيرة لتسجيل البيانات المهمة، منها اسمك وبعض بياناتك، وبيانات الفندق، ورقم الحجرة واسم مشرف الرحلة، ورقم هاتفه.

5-جورب أسود إضافي.

6- قطع من الحلوى لمصابي السكري.

7-بسكويت مملح في حالة الإصابة بانخفاض ضغط الدم.

8-مناديل ورقية ومبللة.

9-معقم أو مطهر للأيادي.

10- أوراق هوية الحاج، وبطاقات صحية في حالة إصابته بأمراض مزمنة مثل ضغط الدم، والسكري، والربو، أو أمراض القلب، وغيرها لحالات الطوارئ.

11-مسكن للآلام.

12-حلوى مضغ فتيامين سي.

13-لاصق للجروح، كمامة وقفازات بلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، هذه هي محتويات الحقيبة الشخصية لأداء مناسك الحج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - هذه هي محتويات الحقيبة الشخصية لأداء مناسك الحج.

المصدر : وكالات