فتاوى الحج: هل يشترط جعل البيت عن يسار الطائف خلال الطواف؟
فتاوى الحج: هل يشترط جعل البيت عن يسار الطائف خلال الطواف؟

فتاوى الحج: هل يشترط جعل البيت عن يسار الطائف خلال الطواف؟ العرب نيوز نقلا عن مصراوي ننشر لكم فتاوى الحج: هل يشترط جعل البيت عن يسار الطائف خلال الطواف؟، فتاوى الحج: هل يشترط جعل البيت عن يسار الطائف خلال الطواف؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، فتاوى الحج: هل يشترط جعل البيت عن يسار الطائف خلال الطواف؟.

العرب نيوز - فتاوى الحج: هل يشترط جعل البيت عن يسار الطائف خلال الطواف؟

09:08 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

القاهرة - العرب نيوز:

ورد سؤال إلى مجمع البحوث الإسلامية يقول: "هل يشترط جعل البيت عن يسار الطائف خلال الطواف؟" أجابت عنه لجنة الفتوى عبر الصفحة الرسمية للمجمع على "فيس بوك" قائلة:

يشترط جعل البيت عن يسار الطائف خلال الطواف على القول المختار من أقوال الفقهاء كما هو مذهب الحنفية والمالكية، والشافعية، والحنابلة.

لحديث جابر بن عبد الله - رضي الله عنهما- «أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- لما قدم مكة أتى الحجر فاستلمه ثم مشى على يمينه فرمل ثلاثاً ومشى أربعاً» فقد دل الحديث على أن الرسول - صلى الله عليه وسلم- لما طاف جعل البيت عن يساره، ثم مشى على يمينه، وقد اخبر: "لتأخذوا مناسككم". فدل ذلك على اشتراطه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، فتاوى الحج: هل يشترط جعل البيت عن يسار الطائف خلال الطواف؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - فتاوى الحج: هل يشترط جعل البيت عن يسار الطائف خلال الطواف؟.

المصدر : وكالات