دراسة: الجلوس لفترات طويلة مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بـ14 مرضا
دراسة: الجلوس لفترات طويلة مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بـ14 مرضا

دراسة: الجلوس لفترات طويلة مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بـ14 مرضا، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "دراسة: الجلوس لفترات طويلة مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بـ14 مرضا".

اليوم الموافق الأربعاء 4 يوليو 2018 10:15 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، كشفت دراسة لجمعية السرطان الأمريكية أن الجلوس لفترات طويلة قد يقتل الإنسان في حال عدم ممارسة الرياضة بصورة منتظمة، مشيرة إلى أن الجلوس لمدة 6 ساعات في اليـوم أو أكثر، قد يصيب الإنسان بـ14 مرضا قاتلا.
واضاف باحثون في جمعية السرطان الأمريكية «إن الجلوس قد يقتلك بنحو 14 مرضا، بما في ذلك السرطان، وأمراض القلب، والسكتة الدماغية، والسكر، وأمراض الكلى المزمنة، ومرض الإنسداد الرئوى المزمن، وأمراض الرئة والكبد، والقرحة الهضمية وغيره من أمراض الجهاز الهضمى، فضلا عن مرض الشلل الرعاش والاضطرابات العصبية واضطرابات العضلات والعظام.. وقد ينتهى الأمر بالإنسان بالإنتحار.
وقالت الدكتورة ألبا باتل الباحثة الرئيسية ومديرة استراتيجية دراسة الوقاية من السرطان «إن الرسائل البسيطة هي أننا يجب أن ننتحرك أكثر.. فكلما انخفضت ساعات الجلوس، كلما كان ذلك أفضل، فكسر ساعة من الجلوس بدقيقتين من النشاط الخفيف يمكن أن يحسن مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، إلى جانب ضغط الدم».
ولم تبين الدراسة السبب والنتيجة، ولكن من الواضح أن الأمريكيين يقضون المزيد من الوقت في مقاعدهم لمشاهدة التلفزيون أو العمل أو اللعب على أجهزة الكومبيوتر والهواتف الذكية.. بالإضافة إلى ذلك، تم ربط الجلوس لفترات طويلة بمستويات أعلى من الدهون الثلاثية وسكر الدم وضغط الدم والأنسولين، كما تم ربط الجلوس بالإلتهاب الناجم عن السمنة.

دراسة: الجلوس لفترات طويلة مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بـ14 مرضا، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، دراسة: الجلوس لفترات طويلة مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بـ14 مرضا.

العرب نيوز - دراسة: الجلوس لفترات طويلة مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بـ14 مرضا - دراسة: الجلوس لفترات طويلة مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بـ14 مرضا

المصدر : المصرى اليوم