دراسة تنذر من عمل المرأة ساعات إضافية
دراسة تنذر من عمل المرأة ساعات إضافية

دراسة تنذر من عمل المرأة ساعات إضافية، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "دراسة تنذر من عمل المرأة ساعات إضافية".

اليوم الموافق الأربعاء 4 يوليو 2018 05:15 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، انذر بحث طبي جديد من عمل المرأة لساعات إضافية لدوره في مضاعفة فرص إصابتها بمرض السكر النمط الثانى .

ويشير البحث إلى أن النساء اللاتي يعملن لنحو 45 ساعة أو أكثر في الأسبوع يزْداد بينهن خطر أعلى للإصابة بمرض السكر النمط الثانى، مقارنة بالنساء اللاتي تتراوح ساعات عملهن ما بين 35 – 40 ساعات أسبوعيا، ولم تتمكن الدراسة من الوصول إلى العلاقة المباشرة بين ساعات العمل الطويلة وزيادة مخاطر الإصابة بمرض السكر النمط الثاني بين السيدات.

واضاف بيتر سميث أستاذ أمراض السكر والغدد الصماء في كلية الطب جامعة«نيويورك»:«من المهم أن نفهم أن بيئة العمل تلعب دورا متزايدا في خطر الإصابة بمرض السكر من النمط الثانى، فساعات العمل الطويلة ليست أمرا صحيا».

وأكمل «إذا نظرنا إلى الوقت الذي يقضيه الإنسان خارج العمل، فإن النساء يتحملن مزيدا من الأعباء والمسؤوليات سواء في مجال العمل أو المنزل بسبب المسؤوليات وساعات العمل الطويلة الملقاة على عاتقهن، مما لا يتخلي لهم أي وقت إضافي للاعتناء بأنفسهن مثل ممارسة الرياضة بصورة منتظمة أو الانخراط في أنشطة ترفيهية».

وتشير التقديرات إلى أن مرض السكر النمط الثاني في ازدياد بحلول عام 2030، موضحة أن 439 مليون شخص في جميع أنحاء العالم سيعيشون بالمرض، بزيادة قدرها 50% مقارنة بعام 2010.

وتضمنت الدراسة الحالية أكثر من 7000 شخص يعملون من أونتاريو، كندا،.

ولم تجد الدراسة أي صلة ذات دلالة إحصائية بين ساعات عمل الرجال وتطور داء السكر من النوع الثاني.. لكن في النساء، ارتبط العمل لمدة 45 ساعة أو أكثر «بزيادة مخاطر الإصابة بالسكري بنسبة 50٪ على الأقل».

ورأى القائمون على الدراسة أن ساعات العمل الطويلة قد تؤدي إلى اختلال الهرمونات ومقاومة الأنسولين التي قد تسهم في تطور مرض السكر.

دراسة تنذر من عمل المرأة ساعات إضافية، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، دراسة تنذر من عمل المرأة ساعات إضافية.

العرب نيوز - دراسة تنذر من عمل المرأة ساعات إضافية - دراسة تنذر من عمل المرأة ساعات إضافية

المصدر : المصرى اليوم