تسخين الأرز قد يؤدي إلى التسمم.. خبراء يحذرون
تسخين الأرز قد يؤدي إلى التسمم.. خبراء يحذرون

تسخين الأرز قد يؤدي إلى التسمم.. خبراء يحذرون، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "تسخين الأرز قد يؤدي إلى التسمم.. خبراء يحذرون".

اليوم الموافق الاثنين 9 يوليو 2018 11:15 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، انذر خبراء صحة بريطانيون، من عملية إعادة تسخين الأرز لا تخلو من أضرار مختلفة.

وتقول أخصائية التغذية لدى مؤسسة «هيلث سبان» للتغذية، فيونا هانتر، إن الإجراء السليم يتمثل بتسخين الأرز مرة واحدة فقط بعد طهيه، أما عملية تبريده في الثلاجة فينبغي أن تتم بعد ساعة من طبخه على الأكثر، علما أنه يجب ألا تتجاوز مدة الحفظ في الثلاجة 24 ساعة كحد أقصى.

وأضافت وفقا لما نشرته قناة سكاي نيوز أن الأرز غير المطهو يحتوي في عدد الأحيان على جراثيم من بكتيريا تسمى «باكيلوس سيروس» وتستطيع البقاء في الغذاء بعد الطهي، وهو ما يفاقم احتمال التسمم، وفق ما افادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويرى الخبراء أن طريقة طبخ الأرز حول العالم تشوبها الكثير من الأخطاء بسبب عدم الانتباه إلى ما يحتويه من مواد كيماوية تعلق به خلال الزراعة.

وينصح الباحث في جامعة الملكة ببلفاست، آندي ميهارغ، بطهي الأرز في كمية كبيرة من الماء حتى تزول مكونات الزرنيخ الكيميائية خلال عملية التحضير.

ويرى البروفيسور أن نقع الأرز في قدر من الماء ليلة كاملة قبل طبخه يخفض احتمال الإصابة بأمراض القلب والسرطان المرتبطة بالغذاء، بنسبة 80 في المئة.

تسخين الأرز قد يؤدي إلى التسمم.. خبراء يحذرون، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تسخين الأرز قد يؤدي إلى التسمم.. خبراء يحذرون.

العرب نيوز - تسخين الأرز قد يؤدي إلى التسمم.. خبراء يحذرون - تسخين الأرز قد يؤدي إلى التسمم.. خبراء يحذرون

المصدر : المصرى اليوم