دراسة: الأطعمة لذيذة المذاق قد تحفزك للاتجاه نحو الطعام الصحي
دراسة: الأطعمة لذيذة المذاق قد تحفزك للاتجاه نحو الطعام الصحي

دراسة: الأطعمة لذيذة المذاق قد تحفزك للاتجاه نحو الطعام الصحي، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "دراسة: الأطعمة لذيذة المذاق قد تحفزك للاتجاه نحو الطعام الصحي".

اليوم الموافق الاثنين 9 يوليو 2018 11:15 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، نوهت دراسة طبية أن استهلاك الأطعمة لذيذة المذاق يمكن أن يساهم في حدوث تغيرات طفيفة في الدماغ لتعزيز سلوك الأكل الصحي والخيارات الغذائية، علي الرغم من بين النساء المعرضات لخطر البدانة.
وأظهرت الدارسة التجريبية أن تناول الحساء قبل الوجبة يمكن أن يقلل الشهية ويحد من تناول المزيد من الطعام، علي الرغم من بين النساء ممن تميلن إلى الإفراط في تناول الطعام أو الأكثر عرضة لاكتساب المزيد من الوزن.
ولجأ الباحثون إلى استعمال 3 أدوية مختبرية لاكتشاف التغيرات، مع الاستعانة باختبار كومبيوتر يقيس مستوى عملية السيطرة الذهنية لتنظيم الأكل، فضلا عن وجبة بوفيه يتناول خلالها المشاركون بحرية، بينما يرتدون نظارات علي الرغم من تتبع حركات العين، مع خضوعهم لفحص دماغي وظيفي يقيس نشاط المخ بينما يقوم المشاركون باختيارات الطعام.
ونجح المشاركون، بعد تناول الحساء، في تحقيق نتائج أفضل فيما يتعلق باختيارات السيطرة الذهنية لتنظيم الأكل، وكانوا أكثر تفاعلا في منطقة المخ المرتبطة بالتنظيم الذاتي الناجح لاختيارات الطعام.
واضاف الدكتور ميجيل ألونسو ألونزو أستاذ التغذية العلاجية في جامعة «نيويورك» «تناولت الأبحاث السابقة تأثير تناول الحساء على المذاق والشهية، والتي يتم تقييمها عادة مع تدابير ذاتية، أما في هذه الدراسة، قمنا بتوسيع النتائج لتكرار التأثيرات المفيدة للمذاق الجيد، الذي يطلق عليه اسم»أومامى«، على الأكل الصحي عند النساء المعرضات لخطر البدانة حيث تم استعمال تدابير مخبرية جديدة حساسة وموضوعية».
وركز الباحثون أن النتائج المتوصل إليها قد تفتح طرقا جديدة لتسهيل تناول الأطعمة الصحية والحد من تناول الأطعمة غير الصحية.. كما أشارت الدراسة إلى إمكانية أن يستفيد الأشخاص المعرضون لخطر البدانة من تناول الحساء قبل الوجبات لتسهيل الأكل الصحي والاختيارات الصحية للطعام.

دراسة: الأطعمة لذيذة المذاق قد تحفزك للاتجاه نحو الطعام الصحي، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، دراسة: الأطعمة لذيذة المذاق قد تحفزك للاتجاه نحو الطعام الصحي.

العرب نيوز - دراسة: الأطعمة لذيذة المذاق قد تحفزك للاتجاه نحو الطعام الصحي - دراسة: الأطعمة لذيذة المذاق قد تحفزك للاتجاه نحو الطعام الصحي

المصدر : المصرى اليوم